طريقة عمل القهوة المثلجة بالصور وفوائدها الصحية .
مايو 02, 2018
أضف تعليق
تعتر القهوة المثلجة من أشهر المشروبات التي يمكنك تناولها في الأيام الحارة و عند إرتفاع درجة الحرارة و خصوصاً إذا كنت من محبي القهوة فهذه الوصفة تسمح لك بتناولها باردة و الإستمتاع بالطعم الرائع و المنعش في الليالي الحارة .
خطوات عمل القهوة المثلجة :
جهزي أكواب التقديم الزجاجي .
ثم اضفي القهوة و حليب اللوز و القرفة و الكاكاو و السكر و تقليب المكونات معاً جيداً بعد ذلك اضفي الثلج إلي الأكواب الزجاجية و الأن أصبحت جاهزة للتقديم و الإستمتاع بها
فوائد القهوة للصحة :
تقليل خطر الإصابة بمرض السكري :
وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . و قد أظهرت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين ، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري .
وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . و قد أظهرت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين ، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري .
يساعد علي حماية الدماغ :
تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف و الزهايمر و فقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم .
تساعد في تحسين صحة البشرة :
تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد .
تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف و الزهايمر و فقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم .
تساعد في تحسين صحة البشرة :
تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد .
تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم :
وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .
وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .
تحسن من صحة الجهاز التناسلي :
فهي مناسبة للرجال الذين يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات اللاتي يفضلن تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذين يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% و في دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء اللاتي يتناولن 4 فناجين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .
فهي مناسبة للرجال الذين يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات اللاتي يفضلن تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذين يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% و في دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء اللاتي يتناولن 4 فناجين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .
تقلل من خطر الموت :
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر ، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري ففي دراسة أجريت عام 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة ، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر ، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري ففي دراسة أجريت عام 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة ، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .
تساعد في إنقاص الوزن :
و ذلك لأن القهوة تحتوي علي الكافين و الذي يعمل علي زيادة سعرة عملية الأيض و حرق الدهون مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري و البدانة. و تعد القهوة السوداء واحد من الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول علي حد أدني من السعرات الحرارية .
القهوة مفيدة لصحة القلب :
أظهرت دراسة هولندية أجريت علي أكثر من 37،000 ألف شخص لمدة 13 عاماً ، وجدت بأن الأفراد الذين يشربون القهوة ما بين 2 – 4 أكواب يومياً ، يقلل لديهم مخاطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 12 % .
يساعد الكافين الموجود في القهوة علي تقوية الذاكرة علي المدي القصير :
عندما تلقي فريق من المتطوعين جرعة من 100 ملجرام من الكافيين ما يعادل فنجان واحد من القهوة ، وجد الباحثون بأنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ و تحسين الذاكرة .
علاج تدهور الوظائف الإدراكية :
تناول القهوة بإنتظام يساعد في منع تدهور الوظائف الإدراكية و الأمراض المرتبطة به مثل مرض الزهايمر وأنواع أخري من الخرف .. حيث وجدت دراسة فنلندية أجريت علي مجموعة من الشباب يتناولوا 3 – 5 أكواب من القهوة إرتبط ذلك بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر و الخرف .








0 الرد على "طريقة عمل القهوة المثلجة بالصور وفوائدها الصحية . "
إرسال تعليق